73 شهيدا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة اليوم الخميس ليرتفع عدد الشهداء خلال 25 يوما من العدوان الى 1463 شهيدا

31st July
استشهد 73 فلسطينيا وأصيب العشرات، اليوم الخميس مع تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ25 على التوالي، وبذلك يرتفع عدد الضحايا إلى 1463 شهيدا، ونحو 8265 جريح.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن القصف الإسرائيلي قد استهدف عائلة كاملة من بيت " الاسطل " حيث استشهد للعائلة 10 اشخاص ، فيما استشهد 5 مواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس. كما أعلنت مصادر طبية اليوم استشهاد طفل متأثرا بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي على مدينة رفح، قبل عدة أيام. كذلك استشهد مواطنان، وأصيب آخرون جراء القصف إسرائيلي على دير البلح رفح جنوبا.
كما وقعت اصابات مباشرة بمسعفين واطهر شريط فيديو لحظة سقوط قيفة مدفعية وسط المسعفين وحول سيارة الاسعاف الى حطام محترق وسقط نحو 10 شهداء وجرحى كما اصيب طواقم صحفية في قذائف المدفعية التابعة للجيش الاسرائيلي التي تستهدف وبشكل متعمد مناطق مدنية واحياء وتهدم البيوت على رؤوس ساكنيها.
وكانت مصادر طبية في غزة أعلنت ليلة الخميس 31 يوليو/تموز، استشهاد الصحفي سامح العريان، أحد العاملين في قناة الأقصى الفضائية متأثرا بجروح كان أصيب بها مساء الأربعاء في مجزرة سوق الشجاعية.
وكان من بين الشهداء أيضا، الصحفي رامي ريان الذي يعمل لدى الشبكة الإعلامية للصحافة، وأحد رجال الدفاع المدني، واثنين من المسعفين.
ونعت نقابة الصحفيين الصحفي سامح العريان، مشيرة إلى أنه باستشهاده ارتفع العدد الإجمالي للشهداء من الصحفيين منذ بدء الهجوم الإسرائيلي إلى سبعة.
وسقط 17 جريحاً في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة أخرى تابعة للأمم المتحدة تؤوي نازحين فلسطينيين وسط مدينة غزة.
وكان القصف بواسطة مدفعية، وهي المرة الثالثة التي يستهدف فيها الاحتلال مدارس الأونروا خلال عمليته العسكرية ضد القطاع التي بدأته في الثامن من يوليو/تموز.
وبهذا الصدد قال عضو الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان صلاح عبد العاطي من غزة ان قصف مدرستين تابعتين للاونروا يشكل صفعة في وجه الامم المتحدة وتجاوزا لحصانتها وجريمة حرب جديدة مضافة الى جرائم الحرب المتواصلة بحق شعبنا منذ 24 يوما.





5 / 5 (1 تصويت)





الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية

اسقط الجيش السوري طائرة إستطلاع إسرائيلية معادية فوق القنيطرة على الحدود مع فلسطين المحتلة ،وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري قام باسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة.

حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية

تسود حالة من الغضب والنقمة على النظام السعودي في المنطقة الشرقية في محافظتيها “الاحساء والقطيف ” بعد جريمة اقدام القوات الامنية المدعومة بالمدرعات والمروحيات صباح امس السبت ، على قتل 5 من شباب مدينة...

الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم

في سلسلة اللقاءات بين قادة ايران وسوريا في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين ، بحث رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق اليوم الاحد، تطورات...

صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الأحد، عن استمرار الإنقسام بين قطر والدول الخليجية رغم لقاء قادة الخليج في الدوحة الشهر الماضي بالرغم من وساطات بذلتها دول عديدة ومنها الكويت.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad