الاميركيون يكشفون عن خطط سعودية لتدريب المعارضة السورية فوق اراضيها في تطور خطير .. ولكن بذريعة مواجهة داعش!

11th September
كشف مسؤولون أميركيون اليوم الخميس إن السعودية وافقت على استضافة معسكرات تدريب لمسلحين سوريين وصفهم بالـ”معتدلين”، تحت غطاء تطوير المهارات لقتال عناصر جماعة “داعش” التي تحتل اجزاء من سوريا والعراق.
ووصف مراقبون ، موافقة السعودية على تدريب مقاتلين سوريين من المعارضة بانه نطور خطير ، يعكس مضي السعودية قدما في التورط بالازمة السورية ودخولها بشكل مباشر في التواصل والاتصال مع المعارضة المسلحة بعدما كانت تتم على ” استحيا ” وبشكل غير علني .
وتوقع هؤلاء بان تقدم السلطات السورية على اعلان استعدادها لتدريب سعوديين ناقمين على النظام لتنفيذ اعمال مسلحة ضد النظام السعودي ، وذلك ردا على تدريب السلطات السعودية سوريين لتنفيذ اعمال مسلحة ، وان كانت الرياض تعلن تدريبهم بمبررات مقاتلة داعش .
وقال مسؤول أميركي كبير للصحفيين “ما لدينا الان هو تعهد من المملكة العربية السعودية…بأن تكون شريكا كاملا معنا في ذلك الجهد بما في ذلك استضافة ذلك البرنامج التدريبي”.
وتعتبر ” الجبهة الاسلامية ” التي تضم العناصر السلفية الجهادية السلفية المنطلقة كما تنظيم داعش من افكار ابن تيمية ، ومن بينها حركة احرار الشام التي قتل اغلب قيادييها يومي امس الاول في تفجير استهدف اجتماعا خاصا بهم في ريف ادلب ، هي الاقرب للنظام السعودي وتتلقى منه دعما ماليا ولوجستيا ، بالاضافة الى الجيش الحر الذي بات دوره ياتي بالمرتبة الثانية بعد الجبهة الاسلامية عسكريا فوق الاراضي السورية ، وهذا التنظيم هو الاخر يمول ويدعم من العديد من الدول مثل تركيا وقطر ،ولكن ابرز الداعمين هو النظام السعودي ، لذا فعناصر هذين التنظيمين الجبهة الاسلامية والجيش الحر ، سيتلقون تدريبات عسكرية في معسكرات سعودية لتطوير مهاراتهم القتالية وتدريبهم على اسلحة متطورة بهدف اسقاط نظام الرئيس الاسد ، ولكن كل هذا التدريب سيتم بذريعة مواجهة داعش حسب المقترح الاميركي الذي تسوقه الادارة الاميركية الان .
وتبلور القرار السعودي بعدما تحدث أوباما هاتفيا أمس مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بهذا الشان كما تقول التقارير الخبرية .
وقال البيت الأبيض “اتفق الزعيمان على ضرورة وجود معارضة سورية اكثر قوة للتصدي لمتطرفين مثل داعش وأيضا للحكومة السورية”.
وكان الرئيس أوباما قد اعلن ،أنه أجاز تكثيف الضربات الجوية الأميركية في العراق وسيوسع للمرة الأولى الهجوم الجوي إلى سوريا حيث تعهد أيضا بزيادة الدعم للمسحلين “المعتدلين” الذين يقاتلون للاطاحة بالحكومة السورية.
وتريد إدارة أوباما أن يكون لمسلحين سوريين دور في القتال ضد عناصر جماعة داعش عل الظاهر من خلال التصريحات ، ولكن الامر الاخر الاكثر وضوحا هو تطوير المهارات القتالية للمعارضة السورية لمواجهة الجيش السوري الذي حقق انتصارات كبيرة ببمشاركة متطوعين من حزب الله ومن العراقيين قبل ان يعودوا للعراق لمقاتلة داعش بعد استيلاءه على الموصل في التايع من حزيران – يونيو الماضي.
هذا ورفض المسؤولون الأميركيون تحديد الموقع الذي سيتدرب فيه مسلحون سوريون في السعودية.
ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى السعودية اليوم الخميس قادما من عمان في اطار جولته بالشرق الأوسط لحشد الدعم لبناء تحالف ضد جماعة داعش ، وسيجري كيري في السعودية محادثات مع مسؤولين كبار من مصر وتركيا والأردن ودول مجلس التعاون .




5 / 5 (1 تصويت)





الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية

اسقط الجيش السوري طائرة إستطلاع إسرائيلية معادية فوق القنيطرة على الحدود مع فلسطين المحتلة ،وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري قام باسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة.

حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية

تسود حالة من الغضب والنقمة على النظام السعودي في المنطقة الشرقية في محافظتيها “الاحساء والقطيف ” بعد جريمة اقدام القوات الامنية المدعومة بالمدرعات والمروحيات صباح امس السبت ، على قتل 5 من شباب مدينة...

الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم

في سلسلة اللقاءات بين قادة ايران وسوريا في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين ، بحث رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق اليوم الاحد، تطورات...

صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الأحد، عن استمرار الإنقسام بين قطر والدول الخليجية رغم لقاء قادة الخليج في الدوحة الشهر الماضي بالرغم من وساطات بذلتها دول عديدة ومنها الكويت.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad