وزير الخارجية البريطاني يأمل تأييد إيران لخطط التحالف الدولي

15th September
أعرب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، عن أن شن ضربات في سوريا سيكون مسألة أكثر تعقيدا بكثير عنه في العراق، وستكون له أبعاد أوسع «لمختلف الأسباب، سواء كانت عسكرية أو قانونية او تقنية، لكننا لا نستثنيه».

اعرب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، عن أن شن ضربات في سوريا سيكون مسألة أكثر تعقيدا بكثير عنه في العراق، وستكون له أبعاد أوسع «لمختلف الأسباب، سواء كانت عسكرية أو قانونية او تقنية، لكننا لا نستثنيه».
وأكد الوزير «لم نتخذ قرارا حتى الان حول افضل السبل لمساهمتنا في جهود الائتلاف ضد داعش لكنني قلت صباحا في الاجتماع أن بريطانيا واضحة في ارادتها لعب دور قيادي فيه»، مستخدما التسمية السابقة لتنظيم الدولة الإسلامية «الدولة الاسلامية في العراق والشام»، ولكنه أكد على أن «بريطانيا لم تقرر حتى الآن إن كانت ستشارك في غارات جوية في هذه المرحلة أم لا».
 وأكد هاموند، اليوم الإثنين، في باريس إنه يأمل في تعاون إيراني مع الائتلاف الرامي إلى مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
وصرح هاموند: «لطالما كان غير مرجح أن تصبح إيران عضوا كاملا في الائتلاف. لكن اعتقد إنه علينا مواصلة الامل في تأييد ايران الخطوط العريضة لمشروعنا».
كما أعرب عن أمله في «تعاون ايران مع الخطط التي وضعها الائتلاف، ولو انها ليست عضوا فاعلا فيه».
وعن الموقف الإيراني تقول جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية – حسب وكالة الأنباء رويترز» – أن قرار عدم المشاركة فى التحالف الدولىمن قبل إيران بالرغم من إنها تؤيد الحكومتين السورية والعراقية في معركتهما ضد المقاتلين إلا ان إيران ليست ضمن تحالف تعكف واشنطن على تشكيله يضم في معظمه دولا عربية وغربية ويستهدف الدولة الإسلامية.
وجاء ذلك عقب تصريح للولايات المتحدة الأمريكية تؤكد من خلاله أن الولايات المتحدة تستبعد أي احتمال للتنسيق العسكري مع إيران مستقبلا في الحملة التي تقودها واشنطن ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية لكنها أبقت على إمكانية إجراء محادثات بشأن العراق ووصفت الجهاديين بأنهم يمثلون «خطرا بالغا» على إيران والمنطقة.
تجيء هذه التصريحات في اعقاب نصريحات للزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم الإثنين، وصف فيه الجهود الأمريكية لتشكيل تحالف ضد الدولة الإسلامية في العراق وسوريا بأنها جوفاء وتخدم مصالح ذاتية، رافضا ما قال إنه «عرض امريكي على إيران» بشأن الدولة الإسلامية.
وقال اية الله خامنئي، في تصريحات للتلفزيون الرسمي في وقت سابق، اليوم الإثنين: «تصريحات المسؤولين الأمريكيين بشأن تشكيل تحالف ضد الدولة الإسلامية هي بلا معنى وجوفاء ولا تخدم إلا مصالحهم الذاتية والتناقضات بين أقوالهم وأفعالهم تثبت هذه الحقيقة».
 واضاف،لدى خروجه من المستشفى حيث اجى عملية ناجحة في البروتستات : إن الهدف الأمريكي من التخطيط لحرب على الدولة الإسلامية هو السيطرة على المنطقة وتحويل العراق وسوريا إلى «باكستان حيث يمكنها ارتكاب الجرائم متى أرادت».
واكد مرشد الثورة الاسلامية «رفضت عرضا أمريكيا لإيران بشأن الدولة الإسلامية لأن الولايات المتحدة لوثت يديها في هذه المسألة»




5 / 5 (1 تصويت)





الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية الجيش السوري يسقط طائرة استطلاع اسرائيلية تقدم الدعم المعلوماتي لجبهة النصرة الوهابية

اسقط الجيش السوري طائرة إستطلاع إسرائيلية معادية فوق القنيطرة على الحدود مع فلسطين المحتلة ،وذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري قام باسقاط طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة.

حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية حالة من الغضب الشعبي العارم تسود المنطقة الشرقية بعد اقدام قوات الامن لنظام ال سعودي بقتل 5 ناشطين سلميين في العوامية

تسود حالة من الغضب والنقمة على النظام السعودي في المنطقة الشرقية في محافظتيها “الاحساء والقطيف ” بعد جريمة اقدام القوات الامنية المدعومة بالمدرعات والمروحيات صباح امس السبت ، على قتل 5 من شباب مدينة...

الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم الاسد لدى استقباله لاريجاني : السوريون مصممون على استئصال الارهاب والافكار المتطرفة التي تهدد المنطقة والعالم

في سلسلة اللقاءات بين قادة ايران وسوريا في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين ، بحث رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني مع الرئيس السوري بشار الاسد في دمشق اليوم الاحد، تطورات...

صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج صحيفة نيويورك تايمز : الانقسام مازال مستمرا بين قطر ودول خليجية رغم لقاء قادة الخليج

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم الأحد، عن استمرار الإنقسام بين قطر والدول الخليجية رغم لقاء قادة الخليج في الدوحة الشهر الماضي بالرغم من وساطات بذلتها دول عديدة ومنها الكويت.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad