جهاز امن الدولة في اوكرانيا يعلن عن بدء عمليات ضد المعارضة التي استولت على السلاح

19th February
أعلن جهاز أمن الدولة ومركز مكافحة الإرهاب في أوكرانيا ،اليوم الاربعاء، بدء عملية لمكافحة "الإرهاب" في البلاد ، بعد قيام مئات من عناصر المعارضة باقتحام مخافر ومعسكرات والاستيلاء على اكثر من 1000 قطعة سلاح .
وكانت وزارة الصحة الأوكرانية قد أعلنت في بيان اليومأن 25 شخصا قتلوا في معارك بين محتجين مناهضين للحكومة والشرطة في العاصمة كييف.
وقالت وزارة الداخلية إن تسعة من ضباط الشرطة كانوا بين القتلى، وذلك بعد أن بدأت شرطة مكافحة الشغب دخول ميدان الاستقلال في كييف في وقت متأخر ليل الثلاثاء الاربعاء لتدفع محتجين مناهضين للحكومة في حين كانت النيران تندلع في خيامهم.
وأوضح المسؤول الأمني الأوكراني أن مجرمين تمكنوا خلال اليوم الأخير فقط من الاستيلاء على 1,5 ألف قطعة من الأسلحة النارية و 100 ألف قطعة من الذخيرة.
من جهة أخرى أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية الأربعاء ، أنها تتخذ إجراءات إضافية لتعزيز حراسة مخازن الأسلحة والقواعد العسكرية، لكنها نفت أن يكون نشر القوات الإضافية في كييف مرتبطا بأية خطط لتفريق المحتجين المناهضين للحكومة.
وشددت الوزارة على أن هذه الإجراءات تأتي على خلفية تصعيد الأوضاع في البلاد من أجل الحيلولة دون سرقة أسلحة أو ذخائر أو مواد عسكرية أخرى من مخازن الأسلحة والقواعد العسكرية.
 وسبق أن أكد وزير الدفاع بالوكالة بافيل ليبيديف للصحفيين أنه أمر بنشر كتيبة الإنزال المظلي الـ25 المرابطة في " دنيبر" و" بيتروفسك "  شرق البلاد في كييف. لكنه شدد على أن إرسال التعزيزات الى العاصمة يأتي في سياق تشديد حراسة القواعد حيث يحفظ السلاح القتالي.
ونقلت وكالة "إيتار-تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع أنه سيتم نشر الفوج الـ 79 المحمول جوا في كييف قريبا، علما بأن رئيس الوزراء السابق نيقولاي أزاروف قرر نهاية الشهر الماضي إخراج هذا الفوج من ملاك القوات المسلحة ووضعه تحت قيادة القوات الداخلية التابعة لوزارة الداخلية.





5 / 5 (1 تصويت)




الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59 الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59

قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إن نسبة المشاركة في الجولة الفاصلة لانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها مرشحان هما محمد المنصف المرزقي والباجي قائد السبسي وصلت إلى 59.4 في المئة حسبما...

سياسي عراقي يصف الهجمات على الكاظمية والكريعات .. بانها بداية لتداعيات امنية خطيرة يخطط لها الاميركيون في بغداد

اكد السياسي العراقي ازهر الخفاجي " ان الاستهداف المكثف لمناطق في الكاظمية بقذائف هاون مساء اليوم، ليلة الجمعة ، واستهداف لسوق مركزي في الكريعات بعدد كبير من هذه القذائف ،دليل اخر على ان العراق...

البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام

قال العقيد ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" إن تدريب عناصر المعارضة السورية المعتدلة تنقسم إلى ثلاثة مراحل.

لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تدعو إلى بدء مناقشة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل شامل في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا دعم موسكو للعراق وسورية في مكافحة الإرهاب.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad