"روسيا تقرر تعزيز اسطولها الحربي في المتوسط بغواصات" الشبح

21st February
بهدف تعزيز تواجدها العسكري في البحر الأبيض المتوسط في ظل استمرار الازمة السورية ، وتصعيد الموقف الامريكي الفرنسي بتسليح المعارضة باسلحة متطورة بمشاركة سعودية وبعد استمرار التحشيد الغربي للسفن الحربية في المتوسط ، قررت السلطات الروسية بادخال غواصات فارشافيانكا ، أو ما يعرف بغواصات الشبح ذات القدرات العالية الى مياه المتوسط لتنضم للاسطول الروسي هناك ، بحسب ما أكده قائد البحرية الروسية، فيكتور تشيركوف.
ونقلت وكالة أنباء "ريا- نوفوستي" الروسية، على لسان تشيركوف قوله: "إن القوة العسكرية للأسطول الروسي في المتوسط ستزداد بشكل كبير بانضمام غواصات فارشافيانكا إلى اسطول البحر الأوسط ابتداء من العام 2015."
ويتمتع هذا النوع من الغواصات بتكنولوجيا متطورة للتخفي وقدرات على تغطية مساحات كبيرة بالإضافة إلى قدرات لتوجيه ضربات على أهداف تحت وعلى سطح الماء إلى جانب الأهداف الأرضية.
وبين تقرير الوكالة أن روسيا وضعت قوة بحرية دائمة في البحر الأبيض المتوسط لحماية مصالحها في المنطقة، في خطوة يمكن ملاحظتها بوضوح، مع تزايد التهديدات بتدخل خارجي بملف الأزمة الروسية.





5 / 5 (1 تصويت)




الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59 الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59

قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إن نسبة المشاركة في الجولة الفاصلة لانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها مرشحان هما محمد المنصف المرزقي والباجي قائد السبسي وصلت إلى 59.4 في المئة حسبما...

سياسي عراقي يصف الهجمات على الكاظمية والكريعات .. بانها بداية لتداعيات امنية خطيرة يخطط لها الاميركيون في بغداد

اكد السياسي العراقي ازهر الخفاجي " ان الاستهداف المكثف لمناطق في الكاظمية بقذائف هاون مساء اليوم، ليلة الجمعة ، واستهداف لسوق مركزي في الكريعات بعدد كبير من هذه القذائف ،دليل اخر على ان العراق...

البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام

قال العقيد ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" إن تدريب عناصر المعارضة السورية المعتدلة تنقسم إلى ثلاثة مراحل.

لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تدعو إلى بدء مناقشة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل شامل في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا دعم موسكو للعراق وسورية في مكافحة الإرهاب.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad