بدء انتخابات الرئاسة في الجزائر التي يتنافس فيها 6 مرشحين ابرزهم بونفليقة وبن فليس

17th April
أدلى الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة الخميس بصوته في الانتخابات الجزائرية وهو على كرسي متحرك، كما أظهرت لقطات بثها التلفزيون الجزائري الرسمي.
جاء ذلك بعد ساعات قليلة على افتتاح مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها لاختيار رئيس للبلاد للخمس سنوات المقبلة، من بين 6 مرشحين أبرزهم بوتفليقة.
ويحق لنحو 23 مليون ناخب جزائري الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد من بين المرشحين الستة وهم، إلى جانب بوتفليقة، علي بن فليس ورئيسة حزب العمال التروتسكي لويزة حنون، بالإضافة إلى رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد و رئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين و رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي.
ووفرت وزارة الداخلية الجزائرية لـ 23 مليون ناخب ، 11765 مركز اقتراع و49979 مكتباً، منها 167 مكتباً متنقلاً يقوم على حمايتها حولي ربع مليون رجل أمن.
وتجري عملية الانتخاب من الساعة الثامنة صباحاً إلى السابعة مساء بحسب التوقيت المحلي، مع إمكانية تمديد مدة الاقتراع لساعة واحدة فقط في مكتب واحد أو عدة مكاتب بقرار من الوالي أو المحافظ.




3 / 5 (2 تصويت)




الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59 الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59

قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إن نسبة المشاركة في الجولة الفاصلة لانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها مرشحان هما محمد المنصف المرزقي والباجي قائد السبسي وصلت إلى 59.4 في المئة حسبما...

سياسي عراقي يصف الهجمات على الكاظمية والكريعات .. بانها بداية لتداعيات امنية خطيرة يخطط لها الاميركيون في بغداد

اكد السياسي العراقي ازهر الخفاجي " ان الاستهداف المكثف لمناطق في الكاظمية بقذائف هاون مساء اليوم، ليلة الجمعة ، واستهداف لسوق مركزي في الكريعات بعدد كبير من هذه القذائف ،دليل اخر على ان العراق...

البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام

قال العقيد ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" إن تدريب عناصر المعارضة السورية المعتدلة تنقسم إلى ثلاثة مراحل.

لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تدعو إلى بدء مناقشة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل شامل في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا دعم موسكو للعراق وسورية في مكافحة الإرهاب.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad