الادارة الاميركية تؤكد انحيازها الى العدوان الاسرائيلي على غزة وتصف تزويد الجيش الاسرائيلي بذخائر متطورة بانها عملية " روتينية " !!

1st August
كرر البيت الأبيض موقفه المنحاز والمؤيد للعدوان على غزة ، مؤكدا أن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، ووصف إعادة إمدادها بالذخيرة من مخازنها التي تضم ذخائر واعتدة فيما يشتد القتال هذا الأسبوع بأنها «روتينية».
ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش أرنست، تلميحات بأن إعادة إمداد الإسرائيليين بالذخيرة قد يطيل أمد الصراع، قائلا إن العملية «جزء من تسليم روتيني لمبيعات عسكرية خارجية». وقال «أرنست»: «كانت الأشياء المطلوبة متوفرة وقدمت كما حدث في مناسبات أخرى عديدة».
وتحدث المسؤولون الأمريكيون قبل فترة وجيزة من إعلان الولايات المتحدة والأمم المتحدة وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة، ومن اتفاق لاجتماع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين في القاهرة لبحث «وقف إطلاق نار دائم».
وندد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ،الكولونيل ستيف وارن، بتزايد عدد القتلى قائلا: إن «الخسائر في صفوف المدنيين في غزة كبيرة للغاية».
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها سمحت لإسرائيل بالاستفادة من المخزون الأمريكي داخل إسرائيل لسد نقص نوعين من الذخيرة. ووصفت الذخائر، الخميس، بأنها قذائف دبابات 120 ملليمترا، وطلقات كاشفة 40 ملليمترا تطلق من قاذفات القنابل.
وقدم مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية وصفا مختلفا للذخيرة يوم الأربعاء قائلا إنها قنابل يدوية وقذائف مورتر.
وقالت وزارة الدفاع إنه من غير الواضح ما إذا كانت الذخائر تستخدم في التدريب أم في العمليات.




2.5 / 5 (3 تصويت)




الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59 الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن : نسبة المشاركة في الجولة الفاصل لانتخابات الرئاسة بلغت 4، 59

قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إن نسبة المشاركة في الجولة الفاصلة لانتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها مرشحان هما محمد المنصف المرزقي والباجي قائد السبسي وصلت إلى 59.4 في المئة حسبما...

سياسي عراقي يصف الهجمات على الكاظمية والكريعات .. بانها بداية لتداعيات امنية خطيرة يخطط لها الاميركيون في بغداد

اكد السياسي العراقي ازهر الخفاجي " ان الاستهداف المكثف لمناطق في الكاظمية بقذائف هاون مساء اليوم، ليلة الجمعة ، واستهداف لسوق مركزي في الكريعات بعدد كبير من هذه القذائف ،دليل اخر على ان العراق...

البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام البنتاغون: تدريب المعارضة السورية المعتدلة على 3 مهام.. والاعداد لتدريب 5 آلاف خلال عام

قال العقيد ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" إن تدريب عناصر المعارضة السورية المعتدلة تنقسم إلى ثلاثة مراحل.

لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن لافروف يدعو إلى بحث مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تدعو إلى بدء مناقشة مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل شامل في مجلس الأمن الدولي، مؤكدا دعم موسكو للعراق وسورية في مكافحة الإرهاب.



جميع الحقوق  ©  أفضل مشاهدة  840  ×  1024 مع اكسبلورر  7 
Copyright © 2003 - 2010 All rights reserved
All logos and trademarks in this site are property of their respective owner
Iraq - Baghdad